التأشيرة : تعليمات جديدة


إذا كان قرار منح التأشيرة يعود دائما تأشيرة يعود دائما إلى القنصلية الفرنسية، فإن شركة TLScontact هي المسؤولة الآن عن تلقي المطالب.

من المستحسن النظر في الإجراءات ثلاثة أسابيع قبل تاريخ السفر، وهي مدة كافية للتعامل بهدوء مع الإجراءات الإدارية.


تبقى إمكانية تقديم ملف التأشيرة مباشرة إلى القنصلية العامة لفرنسا بتونس مفتوحة. تتراوح مدة الحصول على موعد عن طريق TLScontact بين شهر وإثنين.

الخطوات : ثلاث مراحل

1 – أخذ موعد مع شركة TLScontact
تعالج طلبات التأشيرة من قبل مركز TLScontact الموجود بضفاف البحيرة بتونس.

JPEG - 11.4 كيلوبايت
Plan d’accès

قبل الذهاب لتقديم ملف التاشيرة يجب أخذ موعد على موقع TLScontact أو من خلال الإتصال بالرقم التالي المجاني : 200 169 71 (216).


الموعد إجباري وهو الوحيد الكفيل بضمان إستقبال نوعي. يمكن من إستقبال طالببي التأشيرة في وقت معين، وهو ما يحد من طول الإنتظار. كما يحظى طالب التاشيرة باستقبال شخصي بفضل المعلومات التي وفرها بالهاتف أوعلى الأنترنت.

2 – تقديم الملف والتقاط البيانات البيومترية
خلال الموعد، يقوم وكيل من TLScontact بالتثبت في جميع الوثائق الموجودة بالملف. إذا كان كامل الشروط، فسيتم توجيهه مع جواز السفر إلى القنصلية التي ستعالجه قبل قبول أو رفض منح التأشيرة.
يجب على طالب التأشيرة أن يذهب بنفسه إلى مركز TLScontact أين يتم التقاط البيانات البيومترية الضرورية لمنح التأشيرة (الصورة والبصمات).

3 – إسترجاع جواز السفر
عندما تأخذ القنصلية قرارها، تحيل جواز السفر إلى مركز TLScontact على ضفاف البحيرة ويتم إعلام طالب التأشيرة مباشرة عن طريق الهاتف أو من خلال رسالة قصيرة بأن جواز سفره جاهز. يمكنه إسترجاعه من دون موعد، من الإثنين إلى الجمعة إبتداءا من الساعة 8.30 إلى 16.30 . مدة الانتظار محدودة و شبابيك السحب موجودة خارج المبنى.

عند الاقتضاء، يمنكن لطالب التأشيرة أن يرسل شخصا آخر لاسترجاع جواز السفر مكانه و لكن بشروط معينة.

الآجال التي يجب إحترامها

لاختيار يوم و ساعة الموعد، من المحبذ التسجيل على موقع TLScontact عشرون يوم قبل تاريخ السفر. إبحثوا عن موعد عشرة أيام قبل السفر.

بعد الموعد وتقديم المطلب لدى TLScontact ، يجب إنتظار أسبوعا كاملا لكي يعالج الملف من قبل القنصلية و يبت فيه من طرف شركاء شنغن قبل أن يرسل إلى مركز TLScontact. تبقى إمكانية تقديم طلب التأشيرة مباشرة إلى القنصلية العامة لفرنسا بتونس مفتوحة. تتراوح مدة الحصول على موعد عن طريق TLScontact من شهر إلى إثنين.


منذ ديسمبر 2011، يجب على فرنسا إستشارة شركائها في منطقة شنغن (منطقة حرية التنقل بين العديد من البلدان الأوروبية)، بالنسبة لكل تأشيرة مطلوبة. هذا التشاور يرفع آجال منح التأشيرة إلى خمسة أيام عمل.

تكاليف طلب التاشيرة

ترتفع تكاليف التأشيرة إلى 60 يور (التعريفة الأوروبية)، أي حوالي 130 دينار، يضاف إليها إجباريا سعر خدمة TLScontact المقدر ب 5،27 يورو (حوالي 62 دينار) أو 50 يورو (حوالي 110 دينار) للخدمة الراقية.

يجب أن يدفع المبلغ الجملي نقدا خلال الموعد المحدد مع مركز TLScontact

الإجراءات التفصيلية، خطوة بخطوة

إضغط هنا للاطلاع على الإجراءات التفصيلية : وصف الإجراءات التي يجب إنجازها، خطوة بخطوة.

JPEG

Dernière modification : 15/05/2015

Haut de page